أكاديمية المواهب والقدرات

اختبار إلكتروني لتحديد المستوى اللغوي لطلاب مدرسة المعلمين المحمدية بإندونيسيا

  • | Wednesday, 18 January, 2023
اختبار إلكتروني لتحديد المستوى اللغوي لطلاب مدرسة المعلمين المحمدية بإندونيسيا

أجرى مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب اليوم الأربعاء الموافق ١٨ يناير ٢٠٢٣م، اختبارًا إلكترونيًا (تحريريًا وشفويًا) عبر إحدى المنصات الافتراضية؛ لتحديد المستوى اللغوي لطلاب مدرسة المعلمين المحمدية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، الراغبين في الالتحاق ببرنامج اللغة العربية التابع للمركز.

 

أقيم الاختبار تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتحت إشراف أ.د/ نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين.
تابع الاختبارات الإلكترونية عن بعد الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، وفضيلة الشيخ/ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، وفريق عمل الاختبارات الإلكترونية بالمركز. 
وقد امتحن الطلاب إلكترونيًا في جميع مهارات اللغة العربية، وقد تابعهم لحظيًا فريق فني كامل من خبراء المركز، ثم تلا ذلك اختبار شفوي في مهارة المحادثة.

يأتي هذا استكمالًا للجهود التي يقوم بها مركز تطوير الوافدين من أجل تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير منظومة تعليم الطلاب الوافدين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وتلبية لرغبة دولة إندونيسيا في التحاق أبنائها للدراسة بالأزهر.

Print
Categories: الأخبار
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.




د / نهلة الصعيدى   رئيس المركز

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وبعد،

فقد جاء قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بإنشاء مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ..