أكاديمية المواهب والقدرات

مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تستقبل وفد جامعة الكرم الباكستانية؛ لبحث سبل التعاون بينهما

  • | Sunday, 14 May, 2023
مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تستقبل وفد جامعة الكرم الباكستانية؛ لبحث سبل التعاون بينهما

 

‬استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، وفد جامعة الكرم الباكستانية، برئاسة الدكتور محمد نعيم الدين الأزهري، عميد كلية اللغة العربية، والمتحدث الرسمي لجامعة الكرم بباكستان، بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف؛ للاطلاع على الخدمات والأنشطة والبرامج التعليمية المستحدثة في نشر وتعليم اللغة العربية للناطقين بغير العربية، إلى جانب الاطمئنان على أحوال الطلاب الباكستانيين الدارسين بالأزهر الشريف.
  في بداية اللقاء قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين يتبنى عددًا من المشروعات والمبادرات والبرامج التي تستهدف إلى تحقيق رسالة الأزهر العالمية، ونشر وسطيته، وتطوير منظومة تعليم الطلاب الوافدين، ونشر تعليم اللغة العربية والمناهج الأزهرية في مختلف دول العالم. 

 

موضحة أن الإستراتيجية التي يقوم عليها العمل في مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين هي فتح آفاق جديدة من التعاون العلمي؛ لتوسيع فرص التبادل العلمي والثقافي على مستوى العالم.
 من جانبه عبر وفد جامعة الكرم الباكستانية عن سعادتهم وفخرهم بالتواجد في الأزهر الشريف، مؤكدين أن الأزهر هو الوجهة الرئيسة لقاصدي العلوم الشرعية والعربية في العالم أجمع.

 

وأشار الوفد إلى جهود الدكتورة نهلة الصعيدي، لما لمسوه من تطور هائل في العملية التعليمية، وبذلها قصارى جهدها في سبيل تقديم كل ما يحتاجه الطلاب من خدمات وأنشطة تسعى لتنفيذها برعاية من فضيلة الإمام الأكبر.
وفي نهاية اللقاء قدم وفد جامعة الكرم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، شاكرين له جهوده في نشر صحيح الدين، وفي تأهيل الطلاب الوافدين.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.




د / نهلة الصعيدى   رئيس المركز

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وبعد،

فقد جاء قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بإنشاء مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ..